أهمية التكنولوجيا في زمن الكورونا - اندرويد الجمالي

البحث عن موضوع معين في المدونة

أهمية التكنولوجيا في زمن الكورونا


انتشر في الآونة الأخيرة فايروس يدعى{كورونا}، ومعظم الدول عملت على تطبيق سياسة "ابق في منزلك" تحت إشعار آخر، مما جعل الناس تلتزم المنازل وتأخذ استراحة طويلة من العمل حفاظاً على سلامتهم وأمنهم، ومن هنا أغلبية الأشخاص يعملون على تضييع أوقاتهم صباحاً ومساءً على أشياء لاتعود لهم بآيّة فائدة أو منفعة.
نقدم لكم في هذا المقال أهم 5 طرق للتطوير الذاتي وأنت في منزلك أمام حاسوبك الشخصي:
أهمية التكنولوجيا في زمن الكورونا

  1. التسجيل في منصات التعلم الإلكتروني : يوجد الكثير من المنصات المجانية عبر الإنترنت تعمل على مدار ال24 ساعة، تهدف لتوفير المواد الدراسية في كافة الاختصاصات وكافة المراحل، تساعدك على تطوير مهاراتك وتنمية قدراتك الذاتية وأنت في غرفتك لايكلفك شيء سوى تشغيل حاسوبك الشخصي أو حتى هاتفك المحمول وتسجيل الدخول إلى المنصات التعليمية لتبدأ التعلم والاستفادة،كما أنها تمنحك شهادة إلكترونية بصيغة Pdf، يمكنك وضعها في سيرتك الذاتية أو على مواقع التواصل الاجتماعي ومشاركة أصدقائك أهم الانجازات والمهارات التي أتقنتها خلال عطلتك ..ومن هذه المنصات باللغة العربية{منصة إدراك،،رواق،،غوغل}.ومنصات باللغة الإنكليزية {كمنصة Tedالتعليمية، وكورسيرا وedx} 
  2.  الالتحاق بCambridge University Press: فرصة كهذه علينا استغلالها بشكل كبير، فهذه الجامعة أعلنت أن جميع مصادرها وكتبها ستكون متوفرة بشكل مجاني وأون لاين لجميع المستخدمين،تعتبر فرصة ذهبية لكل طالب أو باحث يريد مصادر أو مراجع علمية، كما أنها متوفرة لكافة المجالات على مدار ال24 ساعة،لتاريخ 31 آيار،يمكنك تحقيق الاستفادة من هذا العرض وتحميل أو الاطلاع على آيّة كتاب أو مصدر له فائدة تعود عليك.
  3.  تعلم لغة جديدة : جميعنا نعلم بأن اللغات وحصراً {الإنكليزية} مهمة جداً لأي طالب جامعي، كما أنها باتت مهمة أكثر من الشهادة الجامعية نفسها لأسباب كثيرة منها أن وظائف الشركات الكبيرة لاتقوم بتوظيف الأشخاص إلا بعد التأكد من أن لغتهم قوية ويستطيعون التعامل مع العملاء من كافة أنحاء العالم، يمكنك تخصيص ساعة يومياً خلال عطلتك في فترة الحجر المنزلي ودراسة اللغة وإتقانها ويمكنك الاستعانة ببعض التطبيقات التي تساعدك على التمرين اليومي للدماغ وتذكر المفردات الصعبة {كتطبيق دولينجو وZamericanenglish،}كما أنه يمكنك مشاهدة بعض الأفلام لتحسين مهارة الاستماع والنطق للكلمات بشكل سليم.
  4.   تعلم مهارة جديدة : كلنا نعلم أن يوتيوب من أهم المواقع التي تعمل على توفير المحتوى المرئي والسمعي، يمكنك تعلم أي مهارة تعود بالفائدة عليك عن طريق استماع ومشاهدة المقاطع أو تحميلها، فرائع جداً أن تتعلم مهارة معينة بشكل بسيط وبكل سهولة كتعلم مهارة الرسم أو حتى العزف على الآلات الموسيقية، أو التدرب على إنشاء المواقع الإلكترونية وغيرها من المهارات المفيدة.
  5.   المطالعة وقراءة الكتب : تعد المطالعة والقراءة من الأنشطة المحفزة للدماغ، كما أنها تعد مصدر للثقافة والاطلاع على أفكار الآخرين، من المهم تخصيص ولو فترة ساعة يومياً نطالع فيها كتاب أو رواية، مما يعزز الثقافة الفكرية وتنمية مهارة الكتابة ، كما أن الكثير يبحث عن أفضل المواقع التي تقدم الكتب بشكل سهل وبسيط دون طلب تسجيل الدخول إلى الموقع أو حتى ترك بيانات شخصية، والحصول على الكتب بشكل سهل وتحميلها ، نرشح إليك مكتبة{نور}، فهي مكتبة متميزة ومتنوعة ،كما أنها تحتوي على الروايات والكتب الإسلامية والتنمية الذاتية وغيرها من الكتب الكثيرة، ماعليك إلا تحديد اسم الكتاب أو الرواية المراد تحميلها والنقر عليه.
أخيراً علينا استغلال هذا الوقت الثمين بفضل وجود التكنولوجيا في تعلم المهارات  وتطوير الذات والأشياء المفيدة وتنمية قدراتنا خلال فترة {الحجر المنزلي}.
{هامش} هذا الحساب الرسمي لمنظمة الصحة العالمية،ضيفوه عندكم كأنه واحد من Contant list وابعتوا كلمة Hi على الواتساب حيردوا عليك بlist of options تختار منها معلومات عن الفيروس.بلاش تمشوا ورا أي أخبار عشان في كتير مضروب وغرضه التهويل والتخويف الحساب ده رسمي والمعلومات إلي فيه مفيدة جداً وحقيقية.الرقم41798931892+

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك