هيا نتعرف على HTTP/3؟ - اندرويد الجمالي

البحث عن موضوع معين في المدونة

هيا نتعرف على HTTP/3؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من اخبار التقنية على الانترنت  اشرك لكم شرح لتقنية HTTP\3 لتتعرف عليه اكثر.

 هيا نتعرف على  HTTP/3؟ HTTP / 3 هو الإصدار الرئيسي الاخير من HTTP.يعتبر تغيير حقيقي سيكون له عواقب و تأثير على جميع المواقع.
الـــ HTTP  هو البروتوكول الذي يتم من خلاله نقل المحتوى من الخوادم إلى العملاء على الانترنت، حيث يتم عرضه في المتصفحات أو تطبيقات الأجهزة المحمولة أو التطبيقات الأخرى.

HTTP v3 - أو HTTP / 3 - يختلف عن أي اصدار سبقه. هذا هو إعادة كتابة كاملة لبروتوكول HTTP الذي يستخدم بروتوكول QUIC بدلاً من بروتوكول TCP ، ويأتي أيضًا مع دعم TLS (تشفير) مدمج. إنه مزيج من تقنيات متعددة. كلها مصممة لجعل تحميل الموقع بشكل أسرع والحفاظ على الاتصالات المشفرة بشكل افتراضي.


صورة شرح طبقات الاتصال على الانترنت .

لفهم كيفية عمل HTTP / 3 ، يجب أولاً فهم كيفية عمل نموذج شبكة OSI. بشكل افتراضي ، يستخدم HTTP (بروتوكول طبقة 7) TCP (بروتوكول طبقة 4) كأساس. يستخدم TCP للتفاوض على الاتصالات بين العملاء والخوادم ، ثم نقل البيانات بين الطرفين ، ومن ثم تصنيفها كبروتوكول نقل بيانات.

تم تصميم بروتوكول TCP في السبعينيات

لكن بروتوكول TCP تم تصميمه في سبعينيات القرن الماضي ، ولم يتوقع أحد استخدامه لاتصالات الوقت الفعلي، كما هو اليوم. على مر السنين ، بدأ مهندسو البرمجيات يدركون أن TCP لم يصمم قط للسرعة.

على مر السنين ، حاولت عدة فرق هندسية إنشاء بروتوكول طبقة نقل أفضل. على كل حال ، حقق مهندسو شركة جوجل النجاح الأكبر. قاموا أولاً بإنشاء SPDY ، وهو بروتوكول قام بتصحيح بعض مشكلات TCP ، ثم HTTP-over-SPDY ، وهو بروتوكول أصبح في نهاية المطاف HTTP / 2 الرسمي ، يستخدم الآن في حوالي 40 ٪ من مواقع الإنترنت.

لكن SPDY ليست سوى تحسن على TCP ومبادئه. لقد أدرك مهندسو جوجل أنه يمكنهم القيام بعمل أفضل إذا جمعوا بين موثوقية TCP وسرعة UDP معًا في بروتوكول جديد تمامًا.

وهكذا ولدت QUIC ، أو "اتصالات الإنترنت UDP السريعة." كما يوحي اسمها ، إنه بروتوكول يدمج أفضل ميزات TCP و UDP لإنشاء بروتوكول نقل طبقة 4 أسرع.

HTTP / 3 يتم تنفيذه بسرعة في HTTP ، ليحل محل TCP و SPDY على مستوى النقل. تمت الموافقة عليه رسميا في أكتوبر الماضي. وفقًا لـ W3Techs ، يستخدم HTTP / 3 حاليًا من قبل 3٪ فقط من جميع مواقع الإنترنت انظر هنا

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك